أخلاقيات الصورة على شبكات التواصل الاجتماعي من منظور الشباب الجامعي السعودي : دراسة ميدانية
هدفت الدراسة الى التعرف على أخلاقيات نشر الصور على شبكات التواصل الاجتماعي من وجهة نظر الشباب الجامعي السعوي. واستخدمت الدراسة العينة العمدية من أجل الوصول الى الشباب الجامعي الذين يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي وقد استخدم المنهج الوصفي التحليلي وعدد من المعاملات الإحصائية. واعتمدت الباحثة استمارة الاستقصاء كأداة رئيسية لجمع البيانات بعينة عمدية من الشباب الجامعي شملت 200 مفردة. وقد خلصت الدراسة الى عدة نتائج أهمها: كشفت النتائج عن وجود ممارسات غير أخلاقية في نشر الصور على شبكات التواصل الاجتماعي. ارتفعت نسبة عدم مصداقية الصور المنشورة على شبكات التواصل الاجتماعي من وجهة نظر المبحوثين. كشفت النتائج عن وجود مخاطر مجتمعية بسبب نشر الصور غير الأخلاقية على شبكات التواصل الاجتماعي. كشفت النتائج عن عدم وجود مسئولية اجتماعية لدى المبحوثين في نشر الصور غير الأخلاقية على شبكات التواصل الاجتماعي.