الاحتياجات التدريبية اللازمة لمعلمات التربية الفنية في تدريس الفن الرقمي من وجهة نظر المشرفات والمعلمات في مدينة مكة المكرمة

المصدر
مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
وكيل مرتبط
دولة النشر
مكة المكرمة
الناشر
جامعة أم القرى
اللغة
ara
الكلية
التربية
الملخص

هدفت الدراسة إلى الكشف عن الاحتياجات التدريبية اللازم توافرها لدى معلمات التربية الفنية الخاصة بالفن الرقمي من وجهة نظر المعلمات والمشرفات، ومعرفة الفروق الدالة إحصائيًّا بين متوسطات استجابات عينة الدراسة على محاور الأداة كاملة والتي تعزى إلى (المهنة– المؤهل العلمي- عدد سنوات الخبرة- الدورات التدريبية التي حصلت عليها)، ولتحقيق ذلك اتبعت الباحثة المنهج الوصفي المسحي، وأعدَّت أداة الاستبانة لجمع المعلومات، وتكونت من (40) عبارة مُقسَّمة على محورين هما: المحور الأول: الاحتياجات التدريبية اللازمة لمعلمات التربية الفنية في تدريس الفن الرقمي، المحور الثاني: درجة أهمية الاحتياجات التدريبية لمعلمات التربية الفنية في تدريس الفن الرقمي، وبعد التأكد من صدق وثبات الأداة تم تطبيقها على عينة الدراسة، وبلغ عدد أفراد عينة الدراسة النهائية (104) معلمة ومشرفة، وبعد ذلك عُولِجَت البيانات بالأساليب الإحصائية: التكرارات ، النسب المئوية ، معامل ارتباط بيرسون، معامل ألفا كرونباخ، المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري، اختبار التوزيع الطبيعي (اختبار كولمجروف- سمرنوف) ،اختبار مان – ويتني.

الوصف
132 ورقة
قالب العنصر
الرسائل العلمية
تصنيف ديوي
24722
الصيغة
ماجستير
التاريخ الهجري
1442
zcustom_lst_1
mjz
zcustom_lst_3
lmmlk_laarby_lsaawdy
zcustom_taxonomy_1
المناهج و طرق التدريس

مواد أخرى لنفس الموضوع

الرسائل العلمية
0
0
مياجان، صفية بنت اسماعيل بن عبد الحفيظ