دور الأنشطة الجامعية في تنمية المهارات الحياتية من وجهة نظر طالبات جامعة أم القرى
المصدر
مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
الملخص
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن دور الأنشطة الجامعية في تنمية المهارات الحياتية، وذلك من وجهة نظر طالبات جامعة أم القرى. منهج الدراسة وأداتها: اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي، واتخذت الاستبانة أداة لها. عينة الدراسة: طُبقت استبانة الدراسة على عينة قوامها (350) طالبة من طالبات جامعة أم القرى المشاركات في الأنشطة الجامعية (غير الصفية)، موزعات على خمسة عشر ناديًا من أندية الأنشطة الجامعية؛ لمعرفة دور الأنشطة الجامعية في تنميتها للمهارات الحياتية لديهن في أربعة مجالات: (المجال الشخصي، المجال الاجتماعي، المجال المهني، المجال الصحي)، وذلك في الفصل الثاني من العام الجامعي (١٤٣٩هـ-١٤٤٠هـ).