درجة ممارسة القيادة الإستراتيجية بجامعة أم القرى من وجهة نظر القيادات وأعضاء هيئة التدريس
Source
مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
Author
المطرفي, رهف بنت محمد سليم
Abstract
هدفت الدراسة الى التعرف على درجة ممارسة القيادة الاستراتيجية بأبعادها وهي (تحديد التصور الاستراتيجي – نظم رقابة تنظيمية متوازنة - إدارة موارد المنظمة بشكل فعال - ثقافة تنظيمية فاعلة - الممارسات الأخلاقية) في جامعة أم القرى من وجهة نظر القيادات الاكاديمية وأعضاء هيئة التدريس، والكشف عن الفروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05 ≤ α) بين الأوساط الحسابية لممارسات أبعاد القيادة الاستراتيجية التي تعزى للمتغيرات التالية (النوع، المسمى الوظيفي، الرتبة الاكاديمية، عدد سنوات الخبرة).