المعرف
b11975301
الجزء الثالث من ثلاثة أجزاء من الزهور المشرقة والنفحات العبقة التي طلع بالجمع سناها منير وتضمنت تفسير معاني كتاب الأمير [مصدر إلكتروني] - أبو محمد يوسف بن أحمد بن محمد بن عثمان.
وكيل مرتبط
ابن عباس، جمال بن محمد بن يحيى ناسخ., مشرف الرسالة العلمية
الأصل
يوجد عليها ختم وقف على جامع شهارة وعليها تملكات على صفحة العنوان وفي آخرها.
الموضوع
الوصف
8-201 ورقة : رقمية، ملف بي دي أف.
كتبت بعض الكلمات والعبارات باللون الأحمر خط ثلث، كتبت بعض الكلمات والعبارات بخط عريض.
ملحق بأولها فوائد، أوراق 6-7 وبآخرها فوائد، ورقة 202.
آخره : ... سماع ولا إجازة ولكن قد استخرت أشياء من الكتب منها الروضة وتعليق ... الكتابين من حواشي الإفادة ... العبد الفقير إلى عفو العلي صلاح بن محمد بن أحمد علي بن الفضل تمت.
نسخ : جمال بن محمد بن يحيى بن محمد بن إبراهيم بن عباس.
المخطوطة قابلها أحمد على النسخة الأصل في شهر ذي القعدة سنة ثمان وثماني مائة سنة.
أوله : بعد البسملة والصلاة على النبي ... كتاب الغصب ... العقل والسمع أما العقل فلا إنزال المضرة ... عقلا وأما السمع فالكتاب والسنة والإجماع أما الكتاب بقوله تعالى لا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل وأما السنة فقوله صلى ...
يوجد عليها هوامش وحواشي وتصحيحات.
عدد الأسطر بالصفحة الأولى : 29 سطر.
نسخة تامة، بها آثار رطوبة، عليها طمس يسير، في أعلى الصفحات الأولى أرضة، تكرر تصوير الوجه الثاني من الورقة 75 والوجه الأول من الورقة 76 والوجه الثاني من الورقة 113 والوجه الأول من الورقة 114 والوجه الثاني من الورقة 168 والوجه الأول من الورقة 169.
نص إلكتروني.
الأداة التوثيقية : الأعلام، مج. 8.
مستنسخ إلكتروني. [د. م. : د. ن.، 19--] 192 ورقة (المسطرة مختلفة)
طريقة الوصول : الشبكة العنكبوتية.
يوجد عليها ختم وقف على جامع شهارة وعليها تملكات على صفحة العنوان وفي آخرها.
ملحق بأولها فوائد، أوراق 6-7 وبآخرها فوائد، ورقة 202.
آخره : ... سماع ولا إجازة ولكن قد استخرت أشياء من الكتب منها الروضة وتعليق ... الكتابين من حواشي الإفادة ... العبد الفقير إلى عفو العلي صلاح بن محمد بن أحمد علي بن الفضل تمت.
نسخ : جمال بن محمد بن يحيى
نص إلكتروني.
المجموعة
zcustom_txt_2
كتبت بعض الكلمات والعبارات باللون الأحمر خط ثلث، كتبت بعض الكلمات والعبارات بخط عريض.
قالب العنصر
مخطوطات
تصنيف ديوي
12306
الصيغة
مخطوطة
zcustom_txt_4
الأداة التوثيقية : الأعلام، مج. 8.