أثر اختلاف أنماط التدريب الإلكتروني في ضوء معايير ISTE على تنمية الكفايات الرقمية لدى معلمي العلوم

المصدر
مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
وكيل مرتبط
يونس, سيد شعبان عبدالعليم, مشرف الرسالة العلمية
دولة النشر
مكة المكرمة
الناشر
جامعة أم القرى
اللغة
ara
الكلية
التربية
الملخص

هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة أثر اختلاف نمطي التدريب الإلكتروني (الافتراضي المدار/الشخصي) على تنمية الكفايات الرقمية لدى معلمي العلوم في ضوء معايير ISTE، حيث استخدم المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي من خلال المجموعات المتكافئة (المجموعة التجريبية الأولى والمجموعة التجريبية الثانية) واختبار قبلي وبعدي لقياس أثر اختلاف بعض أنماط التدريب الإلكتروني على تنمية الكفايات الرقمية لدى معلمي العلوم في ضوء معايير ISTE، وتكونت عينة الدراسة من (40) معلم من معلمي العلوم بمحافظة الطائف وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين وفقا لمتغيرات البحث، ولقياس الاختلاف بين نمطي التدريب تم تصميم أداتي الدراسة، وهما: بطاقة ملاحظة كأداة لقياس الأداء العملي المرتبط بالكفايات الرقمية لمعلمي العلوم، اختبار تحصيلي لقياس مستوي المعارف التي اكتسبها معلمو العلوم من خلال البرنامج التدريبي بنمطيه.

الوصف
284 ورقة
قالب العنصر
الرسائل العلمية
تصنيف ديوي
25059
الصيغة
دكتوراه
التاريخ الهجري
1443
zcustom_lst_1
mjz
zcustom_lst_3
lmmlk_laarby_lsaawdy
zcustom_taxonomy_1
المناهج و طرق التدريس

مواد أخرى لنفس الموضوع

الرسائل العلمية
0
0
السلمي، فاطمة بنت سليمان بن بطي