أثر استخدام تقنية الحوسبة السحابية على تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب الصف الأول الثانوي بمدينة مكة المكرمة

المصدر
مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
وكيل مرتبط
الطف, إياد عبد العزيز, مشرف الرسالة العلمية
دولة النشر
مكة المكرمة
الناشر
جامعة أم القرى
اللغة
ara
الكلية
التربية
الملخص

هدف الدراسة: هدفت الدراسة إلى قياس أثر استخدام تقنية الحوسبة السحابية على تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب الصف الأول الثانوي بمدينة مكة المكرمة.مجتمع الدراسة وعينتها: اشتمل مجتمع الدراسة على طلاب الصف الأول الثانوي في المدارس الحكومية للبنين بتعليم مدينة مكة المكرمة، وتمثلت عينة الدراسة في طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة صقر قريش الثانوية، والبالغ عددهم (58) طالباً ، منهم (29) طالباً مثلوا المجموعة التجريبية التي درست مهارات البرمجة بلغة الفيجول بيسك باستخدام تقنية الحوسبة السحابية، و (29) طالباً مثلوا المجموعة الضابطة والتي درست مهارات البرمجة بلغة الفيجول بيسك بالطريقة التقليدية السائدة، وتم اختيارهم بطريقة عشوائية متعددة المراحل من مجتمع الدراسة الأصلي للعام الدراسي 1442/1443هـ.منهج الدراسة: أتبعت الدراسة المنهج الشبه التجريبي "تصميم ذو المجموعتين"أدوات الدراسة: استخدمت الدراسة أداتين وهي: اختبار معرفي، وبطاقة ملاحظة. الأساليب الإحصائية: حُللت البيانات باستخدام مجموعة من الأساليب الإحصائية الوصفية والاستدلالية المناسبة من خلال برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS)، من أهمها كرونباخ لقياس درجة الاتساق الداخلي، ومعامل سبيرمان براون Spearman-Brown و اختبار "ت" (parid sampil T- test) لقياس الفروق قبل تطبيق الاختبار وبعد تطبيق الاختبار.

الوصف
114 ورقة
قالب العنصر
الرسائل العلمية
تصنيف ديوي
25714
الصيغة
ماجستير
التاريخ الهجري
1443
zcustom_lst_1
mjz
zcustom_lst_3
lmmlk_laarby_lsaawdy
zcustom_taxonomy_1
المناهج و طرق التدريس

مواد أخرى لنفس الموضوع