أثر نموذج مقترح قائم على الدمج بين نموذجين بنائيين نيدهام وآيزنكرافت في العلوم على التحصيل الدراسي وتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بالطائف

المصدر
مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
وكيل مرتبط
بن ياسين, ثناء بنت محمد أحمد, مشرف الرسالة العلمية
دولة النشر
مكة المكرمة
الناشر
جامعة أم القرى
اللغة
ara
الكلية
التربية
الملخص

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر نموذج مقترح قائم على الدمج بين نموذجين بنائيين نيدهام وآيزنكرافت في العلوم على التحصيل الدراسي وتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بالطائف؛ ولاختبار صحة الفروض تم استخدام المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي ، كما تم إعداد مواد وأدوات الدراسة من قبل الباحثة المكونة من دليل المعلمة وكراس النشاط وفقاً للنموذج المقترح القائم على الدمج ببن نموذجي نيدهام وآيزنكرافت ،وأدوات الدراسة المكونة من اختبار التحصيل الدراسي في المستويات المعرفية الدنيا والعليا لبلوم، واختبار مهارات القرن الحادي والعشرين لكلٍ من: التفكير الإبداعي، التفكير الناقد، وحل المشكلات وذلك في الوحدة الرابعة من مقرر العلوم للصف الثاني المتوسط بالفصل الدراسي الثاني، وبعد التأكد من صدق الأدوات وثباتها تم تطبيقها قبلياً وبعدياً على عينة قوامها(80) طالبة من طالبات الصف الثاني المتوسط بواقع (40) طالبة في المجموعة التجريبية و(40) طالبة في المجموعة الضابطة.

الوصف
366 ورقة
قالب العنصر
الرسائل العلمية
تصنيف ديوي
25008
الصيغة
دكتوراه
التاريخ الهجري
1443
zcustom_lst_1
mjz
zcustom_lst_3
lmmlk_laarby_lsaawdy
zcustom_taxonomy_1
المناهج و طرق التدريس

مواد أخرى لنفس الموضوع