بناء مقياس مهارات التدريس الفعال وفق نموذج مقياس التقدير (نموذج اندريش) من وجهة نظر عينة من معلمات المرحلة الثانوية في مدينة مكة المكرمة
المصدر
مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
وكيل مرتبط
حـمّاد, ديانا بنت فهمي علي, مشرف الرسالة العلمية
دولة النشر
مكة المكرمة
الناشر
جامعة أم القرى
اللغة
ara
الكلية
التربية
الملخص
هدفت الدراسة إلى تدريج مقياس مهارات التدريس الفعال وفق نموذج سلم التقدير (نموذج أندريش)، والتحقق من افتراضات نموذج مقياس التقدير لأندريش في مقياس مهارات التدريس الفعال، كما هدفت إلى تحديد اثر متغيرات (تخصص المعلمة، سنوات الخبرة، عدد الدورات التدريبية في التدريس الفعال) على مهارات التدريس الفعال بعد تدريج مقياسه وفق نموذج سلم التقدير، وتحقيقاً لأهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي.
الوصف
124ورقة
المجموعة
قالب العنصر
الرسائل العلمية
تصنيف ديوي
25449
الصيغة
ماجستير
التاريخ الهجري
1443
zcustom_lst_1
mjz
zcustom_lst_3
lmmlk_laarby_lsaawdy
zcustom_taxonomy_1
علم النفس