درجة ممارسة القيادة الإستراتيجية بجامعة أم القرى من وجهة نظر القيادات وأعضاء هيئة التدريس

المصدر
مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
وكيل مرتبط
الزهراني, نسرين بنت علي عبدالله, مشرف الرسالة العلمية
دولة النشر
مكة المكرمة
الناشر
جامعة أم القرى
اللغة
ara
الكلية
التربية
الملخص

هدفت الدراسة الى التعرف على درجة ممارسة القيادة الاستراتيجية بأبعادها وهي (تحديد التصور الاستراتيجي – نظم رقابة تنظيمية متوازنة - إدارة موارد المنظمة بشكل فعال - ثقافة تنظيمية فاعلة - الممارسات الأخلاقية) في جامعة أم القرى من وجهة نظر القيادات الاكاديمية وأعضاء هيئة التدريس، والكشف عن الفروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05 ≤ α) بين الأوساط الحسابية لممارسات أبعاد القيادة الاستراتيجية التي تعزى للمتغيرات التالية (النوع، المسمى الوظيفي، الرتبة الاكاديمية، عدد سنوات الخبرة).

الوصف
115 ورقة
قالب العنصر
الرسائل العلمية
تصنيف ديوي
24656
الصيغة
ماجستير
التاريخ الهجري
1442
zcustom_lst_1
mjz
zcustom_lst_3
lmmlk_laarby_lsaawdy
zcustom_taxonomy_1
الإدارة التربوية والتخطيط

مواد أخرى لنفس الموضوع