درجة قبول معلمي المرحلة الثانوية بمحافظة الليث لمنصة مدرستي في ضوء نموذج قبول التقنية TAM وعلاقته باتجاهاتهم نحوها
هدفت الدراسة إلى قياس درجة تقبل معلمي المرحلة الثانوية بمحافظة الليث لمنصة مدرستي من ناحية سهولة الاستخدام، والمنفعة المُدركة، والموقف من الاستخدام، من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية بمحافظة الليث، ومعرفة درجة تقبلهم لاستخدام منصة مدرستي من أجل تحسين الممارسات التعليمية ونواتج التعلم، ومعرفة علاقة كل من: سهولة الاستخدام، والمنفعة المُدركة المتوقعة، والموقف من الاستخدام، بقابلية المعلمين لاستخدام منصة مدرستي. وتمثلت عينة الدراسة من (288) معلماً ومعلمة تم اختيارهم بطريقة عشوائية. ولتحقيق أهداف الدراسة؛ استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، وقد أظهرت نتائج الدراسة أن منصة مدرستي توفر الوقت وتحسن من مستوى الأداء المهني للمعلمين والمعلمات، وإمكانية حصولهم على المعلومات في الوقت المناسب وبالشكل المطلوب. كما أشارت النتائج إلى سهولة استخدام المنصة، ووفرة الإرشادات حول استخدامها. وبناء على نتائج الدراسة تم تقديم مجموعة من التوصيات، ومنها العمل على تعزيز العوامل المساعدة لرفع درجة تقبل المنصات الرقمية من خلال تحسين تجربة المستخدم ومن خلال تحسين سهولة الاستخدام والوصول، ومن خلال توفير الأدوات المساندة للمستخدم في المنصات والتي تساهم في حصول المعلم " المستخدم " على فوئد مرجوه وقيمه مضافة " منفعة مدركة " ناتجة عن استخدام المنصة، كما أنها تخدم وتسهل المهام والأنشطة التي يقومون بها. قدمت الدراسة بعض المقترحات الأخرى ذات الصلة، ومن بينها تعزيز درجة قبول المعلمين والمعلمات للتقنية عن طريق الدورات التدريبية؛ للتمكن من الاستخدام الأمثل للمنصات التعليمية وخاصة منصة مدرستي، والحرص على النمو المهني لهم، وتوفير باقات إنترنت خاصة للأغراض التعليمية بأسعار رمزية.