دور العلاقات العامة في تحسين الصورة الذهنية لهيئة تطوير مكة المكرمة لدى الجمهور السعودي
عنوان الدراسة : دور العلاقات العامة في تحسين الصورة الذهنية لهيئة تطوير مكة المكرمة دراسة على الجمهور الخارجي .الباحثة : سفانة عبد الودود حنيف .الدرجة : ماجستير .هدفت هذه الدراسة بشكل رئيسي الى معرفة دور العلاقات العامة في تحسين الصورة الذهنية لهيئة تطوير مكة في أذهان الجمهور الخارجي لها , وهناك عدة أهداف فرعية تندرج تحت هذا الهدف وهي معرفة أهم الأنشطة والوظائف التي تقوم بها ادارة العلاقات العامة لهيئة تطوير مكة , والتعرف على الدور الذي تقوم به العلاقات العامة في تحسين الصورة الذهنية لهيئة تطوير مكة , ومعرفة مدى تواصل الجمهور الخارجي مع الهيئة , والتعرف على الوسائل الاتصالية التي يتواصل الجمهور الخارجي عن طريقها مع الهيئة , والتعرف على الصورة الذهنية المتكونة لدى الجمهور الخارجي عن الهيئة ومعرفة الأدوات والآليات التي يفضل استخدامها لتحسين الصورة الذهنية .وتنتمي هذه الدارسة الى الدراسات الوصفية , ولغرض تحقيق أهداف الدراسة استخدمت الباحثة أداة الاستبيان على عينة عشوائية من سكان منطقة مكة المكرمة بلغ عددهم (200) مفردة .وقد جاءت الرسالة في فصلين , الفصل الأول شمل مبحثين : الاطار النظري والاطار المنهجي للدراسة , وشمل الفصل الثاني عرض نتائج الدراسة وتحليلها ومناقشتها بالإضافة الى ملخص النتائج النهائية والمقترحات .