فاعلية العلاقات العامة في بناء الصورة الذهنية لشركات الاتصالات السعودية من خلال الخدمات الإلكترونية ( دراسة ميدانية )

المصدر
مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
وكيل مرتبط
أحمد، هويدا محمد لطفي, مشرف الرسالة العلمية
العنوان البديل
بحث تكميلي مقدم للحصول على درجة ماجستير الإعلام في العلاقات العامة
دولة النشر
مكة المكرمة
الناشر
جامعة أم القرى
اللغة
ara
الكلية
العلوم الإجتماعية
الملخص

ملخص البحث :يهدف البحث للكشف عن مدى متابعة العملاء للمواقع الإلكترونية لشركة موبايلي و التعرف على أكثر المواقع استخداما من قبل الجمهور كما يهدف إلى التعرف على رضا العملاء عن الخدمات المقدمة من شركة موبايلي عبر موقعها الإلكتروني و الصورة الذهنية المدركة لديهم عن الخدمات المقدمة من شركة موبايلي عبر موقعها الالكتروني ، و اشتمل البحث في إطاره النظري مشكلة البحث و أهميته و تساؤلات البحث كما تناول مفهوم الصورة الذهنية و أهميتها لدى العلاقات العامة ، و لقد استخدم المنهج الوصفي باعتبار البحث يهتم بدراسة الظواهر و المواقف و الآراء و تحليلها و تفسيرها للوصول إلى الاستنتاجات، كما كانت استمارة الاستبيان هي الأداة الرئيسية لجمع البيانات وتم توزيعها على عينة عمدية و اشتملت عينة البحث على 200 مفردة من طلاب و طالبات جامعة أم القرى وقد توصل البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها وجود موافقة لدى عينة البحث على جودة الخدمات المقدمة من شركة موبايلي عبر موقعها الإلكتروني و وجود صورة ذهنية جيدة تجاه شركة موبايلي و وجود فروق ذات دلالة إحصائية في إدراك عينة البحث حول كفاية المعلومات المرتبطة بخدمات شركة موبايلي عبر موقعها الإلكتروني ، وقد أوصت الباحثة بأهمية الحفاظ على الصورة الذهنية للشركة من خلال سرعة التجاوب مع العملاء و وضع استراتيجيات عالية الدقة في من حيث المعلومات و طرق التواصل وذلك عن طريق البحوث و استطلاعات الرأي. ويتضمن هذا البحث: الفصل الأول: الإطار النظري والمنهجي للبحث الفصل الثاني: عرض نتائج الدراسة الميدانية ومناقشتها

الوصف
71 ورقة
قالب العنصر
الرسائل العلمية
تصنيف ديوي
23425
الصيغة
ماجستير
التاريخ الهجري
1440
zcustom_lst_1
mjz
zcustom_lst_3
lmmlk_laarby_lsaawdy
zcustom_taxonomy_1
الإعلام

مواد أخرى لنفس الموضوع