فاعلية برنامج قائم على الكتابة التشاركية عبر الويب في تنمية مهارات الكتابة الإبداعية وخفض قلق الكتابة لدى طلاب جامعة بيشة

المصدر
مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
وكيل مرتبط
آل تميم، عبدالله بن محمد بن عايض, مشرف الرسالة العلمية
العنوان البديل
رسالة مكملة لمطالب الحصول على درجة الدكتوراه في المناهج وطرق التدريس
دولة النشر
مكة المكرمة
الناشر
جامعة أم القرى
اللغة
ara
الكلية
التربية
الملخص

هدفت الدراسة لبحث فاعليَّة برنام قائم على الكتابة التشاركية عبر الويب في تنامية مهارات الكتابة الإبداعية خفض قلق الكتابة لدى طلاب جامعة بيشة.تحددت مشكلة الدراسة في ضعف الأداء الكتابي للطلاب في المرحلة الجامعية حيث يتبنى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات أنماطا تدريسية تقليدية في تدريسهم مقرراتالكتابة خاصة المفردات المتعلقة بالكتابة الإبداعية يغلب الاعتقاد السائد لديهم بأن الكتابة خاصة الإبداعية عمل فردي بالتالي يهتمون فقط بالكتابة المستقلة، كماأن الطلاب بشكل عام يعانون من قلق الكتابة ذلك نتيجة لتدني مهاراتهم الكتابية بالتالي فقد سعت هذه الدراسة إلى تبني برنامج لتعليم مهارات الكتابة الإبداعيةقائم على الكتابة التشاركية عبر الويب بحيث يهدف هذا البرنام إلى تنامية مهارات الطلاب في الكتابة الإبداعية )في مجال كتابة القصة( يهدف أيضا لخفض قلقالكتابة لديهم.

الوصف
405 ورقة
قالب العنصر
الرسائل العلمية
تصنيف ديوي
23269
الصيغة
دكتوراه
zcustom_lst_1
mjz
zcustom_lst_3
lmmlk_laarby_lsaawdy
zcustom_taxonomy_1
المناهج و طرق التدريس