فاعلية برنامج قائم على النظريات اللسانية في تنمية مهارات التواصل الشفهي لدى طلاب المرحلة المتوسطة

المصدر
مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
وكيل مرتبط
آل تميم, عبدالله بن محمد, مشرف الرسالة العلمية
دولة النشر
مكة المكرمة
الناشر
جامعة أم القرى
اللغة
ara
الكلية
التربية
الملخص

عنوان الدراسة: فاعلية برنامج قائم على النظريات اللسانية لتنمية مهارات التواصل الشفهي لدى طلاب المرحلة المتوسطة .وتحددت مشكلة الدراسة في: ضعف طلاب الصف الثالث المتوسط في بعض مهارات التواصل الشفهي، وعلاج هذه المشكلة يكمن في الإجابة عن السؤال التالي : ما فاعلية برنامج قائم على النظريات اللسانية في تنمية بعض مهارات التواصل الشفهي لدى طلاب الصف الثالث المتوسط ؟ وتهدف الدراسة إلى: الوقوف على فاعلية برنامج قائم على النظريات اللسانية في تنمية بعض مهارات التواصل الشفهي لدى طلاب الصف الثالث المتوسط، وتحديد مهارات التحدث والاستماع اللازمة لطلاب الصف الثالث المتوسط . ولتحقيق ذلك استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي المعتمد على تصميم المجموعتين: التجريبية والضابطة، وصمم لذلك أداتين هما: الاختبار لقياس مهارات التواصل الشفهي للاستماع، والاختبار الموقفي لقياس مهارات التواصل الشفهي للتحدث، ومادتين بحثيتين هما: دليلي المعلم، والطالب لتنمية بعض مهارات التواصل الشفهي وفق برنامج قائم على النظريات اللسانية.

الوصف
396 ورقة.
قالب العنصر
الرسائل العلمية
تصنيف ديوي
24205
الصيغة
دكتوراه
التاريخ الهجري
1442
zcustom_lst_1
mjz
zcustom_lst_3
lmmlk_laarby_lsaawdy
zcustom_taxonomy_1
المناهج و طرق التدريس

مواد أخرى لنفس الموضوع