فاعلية برنامج تدريبي قائم على الإشراف التربوي المساند في تنمية المفاهيم والمهارات التدريسية لدى معلمات التربية الأسرية بالمرحلة الابتدائية في مدينة مكة المكرمة

المصدر
مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
وكيل مرتبط
الأنصاري، وداد بنت مصلح بن وكيل, مشرف الرسالة العلمية
دولة النشر
مكة المكرمة
الناشر
جامعة أم القرى
اللغة
ara
الكلية
التربية
الملخص

هدفت الدراسة إلى قياس فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على الإشراف التربوي المساند في تنمية المفاهيم والمهارات التدريسية لدى معلمات التربية الأسرية بالمرحلة الابتدائية في مدينة مكة المكرمة.مجتمع الدراسة وعينتها: تكوَّن مجتمع الدراسة من معلمات التربية الأسرية بالمرحلة الابتدائية في مدينة مكة المكرمة، البالغ عددهن (150) معلمة، وتم اختيار عينة عشوائية متيسرة بلغت (17) معلمة للمشاركة في البرنامج التدريبي المقترح تطبيقه، واختيرت (6) معلمات كعينة استطلاعية خارج عينة الدراسة؛ لغرض حساب قيم صدق الاتساق الداخلي (الصدق البنائي) والثبات لأداتي جمع البيانات. وطُبّقت الدراسة في الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1441هـ (2019-2020) في مركز تدريب المعلمات التابع لإدارة تعليم منطقة مكة المكرمة

الوصف
266 ورقة.
قالب العنصر
الرسائل العلمية
تصنيف ديوي
24007
الصيغة
ماجستير
التاريخ الهجري
1441
zcustom_lst_1
mjz
zcustom_lst_3
lmmlk_laarby_lsaawdy
zcustom_taxonomy_1
المناهج و طرق التدريس

مواد أخرى لنفس الموضوع

الرسائل العلمية
0
0
اللحياني، اسامة بن امبارك بن خضر