مدى إسهام الإشراف التربوي في توعية وتوجيه طالبات المرحلة المتوسطة بأهمية الأمن الوطني من وجهة نظر المعلمات بمدينة مكة المكرمة
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى إسهام الإشراف التربوي في توعية وتوجيه طالبات المرحلة المتوسطة بأهمية الأمن الوطني من وجهة نظر المعلمات بمدينة مكة المكرمة، والتعرف على معوقات و سبل تفعيل دور الإشراف التربوي، كما هدفت الدراسة إلى الكشف عن الفروق ذات الدلالة الإحصائية بين متوسطات استجابات أفراد عينة الدراسة حول إسهام الإشراف التربوي في توعية وتوجيه طالبات المرحلة المتوسطة بأهمية الأمن الوطني التي تعزو إلى بعض المتغيرات الوسيطة، وهي: (المؤهل العلمي, عدد سنوات الخبرة, التخصص الدراسي)، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وقد تضمن هذا تطبيق استبانه مكون من ثلاثة محاور فرعية يختص كل منها بأحد أسئلة الدراسة ( واقع إسهام الإشراف التربوي في توعية وتوجيه طالبات المرحلة المتوسطة بأهمية الأمن الوطني، ومتطلبات تفعيل دور الإشراف التربوي ، ومعوقات إسهام الإشراف التربوي في ذلك )