The Effectiveness of an Instructional Programme Based on Collaborative Blended Learning in Developing English Linguistic and Pragmatic Competences for Secondary School Students in Taif
المصدر
مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
مؤلف
حميد عبد الحميد حسن السفياني
الملخص
تحددت مشكلة الدراسة الحالية في ضعف الكفايات اللغوية والتداولية في اللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية. وقد هدفت الدراسة للتحقق من فاعلية برنامج تعليمي قائم على التعلم التشاركي المدمج في تنمية الكفايات اللغوية (القواعد، الكلمات) والتداولية (الوظيفية والخطابية) لدى طلاب المرحلة الثانوية في مدينة الطائف. ولتحقيق هدف الدراسة، تم استخدام تصميم المجموعة الضابطة غير المتكافئة باختبار قبلي وبعدي (تصميم شبه تجريبي)