The Effectiveness of an Instructional Programme Based on Collaborative Blended Learning in Developing English Linguistic and Pragmatic Competences for Secondary School Students in Taif

المصدر
مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
وكيل مرتبط
محمد أحمد المناصرة, مشرف الرسالة العلمية
العنوان البديل
ضعف الكفايات اللغوية والتداولية في اللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية
دولة النشر
مكة المكرمة
الناشر
جامعة أم القرى
اللغة
eng
الكلية
التربية
الملخص

تحددت مشكلة الدراسة الحالية في ضعف الكفايات اللغوية والتداولية في اللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية. وقد هدفت الدراسة للتحقق من فاعلية برنامج تعليمي قائم على التعلم التشاركي المدمج في تنمية الكفايات اللغوية (القواعد، الكلمات) والتداولية (الوظيفية والخطابية) لدى طلاب المرحلة الثانوية في مدينة الطائف. ولتحقيق هدف الدراسة، تم استخدام تصميم المجموعة الضابطة غير المتكافئة باختبار قبلي وبعدي (تصميم شبه تجريبي)

الوصف
279 ورقة
قالب العنصر
الرسائل العلمية
تصنيف ديوي
25104
الصيغة
ماجستير
التاريخ الهجري
1443
zcustom_lst_1
mjz
zcustom_lst_3
lmmlk_laarby_lsaawdy
zcustom_taxonomy_1
المناهج و طرق التدريس

مواد أخرى لنفس الموضوع