منهجية التفكير الناقد في التربية الإسلامية وواقع التزام طلاب الدراسات العليا في الجامعات السعودية بها
Source
مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
Linked Agent
أحمد, طلال بن علي مثنى, Thesis advisor
Alternative Title
: The methodology of critical thinking of Islamic education and the reality of the commitment of it by graduate studies students in Saudi universities.
Country of Publication
مكة المكرمة
Publisher
جامعة أم القرى
Language
ara
Subject
College
التربية
Abstract
هدفت الدراسة إجمالاً إلى التعرف على منهجية التفكير الناقد في التربية الإسلامية، وتفصيلاً: التعرف على معايير التفكير الناقد في التربية الإسلامية، مهارات التفكير الناقد في التربية الإسلامية، معوقات التزام طلاب الدراسات العليا بمنهجية التفكير الناقد في التربية الإسلامية، سبل تفعيل طلاب الدراسات العليا بمنهجية التفكير الناقد في التربية الإسلامية في رسائلهم الجامعية، الكشف عن مدى وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات استجابات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية نحو واقع التزام طلاب الدراسات العليا بمنهجية التفكير الناقد تعزى إلى متغيرات: الجامعة، والرتبة الأكاديمية، والجنس
Description
231 ورقة
Member of
Category
Theses
Format
دكتوراه
Hijri Date
1443
zcustom_lst_1
mjz
zcustom_lst_3
lmmlk_laarby_lsaawdy
zcustom_taxonomy_1
التربية الإسلامية