قيم التسامح المستنبطة من القرآن الكريم ودور معلمات المرحلة الثانوية في تنميتها لدى الطالبات

Source
مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
Country of Publication
مكة المكرمة
Publisher
جامعة أم القرى
Language
ara
College
التربية
Abstract

أهداف الدراسة: استنباط قيم التسامح من القرآن الكريم، والكشف عن واقع دور المعلمات في تنمية قيم التسامح لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدينة مكة المكرمة، والكشف عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05a ≤) في دور المعلمات لتنمية قيم التسامح لدى طالبات المرحلة الثانوية تُعزى لمتغيرات (تخصص الطالبة/السنة الدراسية). منهج الدراسة وأدواتها وعينتها: اتبعت الباحثة المنهج الوصفي، مستخدمة الاستبانة في المنهج الوصفي، التي تكونت في صورتها النهائية من (43) فقرة، طبقت على طالبات الصف الثاني والثالث في المرحلة الثانوية تخصص العلمي والأدبي وتحفيظ القران الكريم، وقد وزعت ورقياً على الطالبات للفصل الدراسي الأول 1441هـ، واستجاب من العدد الإجمالي (4083) طالبة. فصول الدراسة: جاءت على خمسة فصول: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة، والفصل الثاني: الإطار النظري والدراسات السابقة، والفصل الثالث: منهجية الدراسة وإجراءاتها، والفصل الرابع: عرض نتائج الدراسة وتفسيرها ومناقشتها، والفصل الخامس: ملخص الدراسة ونتائجها وتوصياتها ومقترحاتها.

Description
119 ورقة.
Category
Theses
Dewey Classification
23869
Format
ماجستير
Hijri Date
1441
zcustom_lst_1
mjz
zcustom_lst_3
lmmlk_laarby_lsaawdy
zcustom_taxonomy_1
التربية الإسلامية