تقويم أداء معلمي لغتي بالصفوف الأولية في ضوء معايير جودة الأسئلة الصفية الشفهية

Source
مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
Linked Agent
Country of Publication
مكة المكرمة
Publisher
جامعة أم القرى
Language
ara
College
التربية
Abstract

هدفت الدراسة إلى تقويم أداء معلمي لغتي بالصفوف الأولية في ضوء معايير جودة الأسئلة الصفية الشفهية والفروق في ذلك وفقا لعدد من المتغيرات الشخصية، ولتحقيق ذلك اتبع الباحث المنهج الوصفي، وصمم بطاقة ملاحظة لمعايير جودة الأسئلة الصفية الشفهية ومقياس لتقييم معايير جودة الأسئلة الصفية الشفهية من وجهة نظر المعلم ، تكونت عينة الدراسة من (100) معلما في مدينة مكة للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي1442هـ ، وعولجت البيانات باستخدام المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية ، النسب المئوية، المتوسطات الوزنية، اختبار (ت) لمجموعتين مستقلتين واختبار مان ويتني واختبار كروسكال واليس واختبار تحليل التباين الأحادي.

Description
179ورقة
Category
Theses
Dewey Classification
24649
Format
ماجستير
Hijri Date
1442
zcustom_lst_1
mjz
zcustom_lst_3
lmmlk_laarby_lsaawdy
zcustom_taxonomy_1
المناهج و طرق التدريس