تصميم برنامج تعليمي قائم على الثقافة البصرية الرقمية وتأثير استخدامه على تنمية مهارات التفكير البصري لدى طالبات قسم رياض الاطفال بكلية التربية بجامعة أم القرى

Source
مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
Linked Agent
Country of Publication
مكة المكرمة
Publisher
جامعة أم القرى
Language
ara
College
التربية
Abstract

هدفت الدراسة إلى معرفة أثر البرنامج التعليمي القائم على الثقافة البصرية الرقمية، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي والتحليلي والشبه تجريبي، حيث أعدّ اختبارًا مهارياً، وطُبقت الدراسة على عينة مقصودة بلغت (40) طالبًة. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن حجم تأثير البرنامج الرقمي القائم على الثقافة البصرية الرقمية لتنمية مهارات التفكير البصري كبير ومرتفع دل على صلاحية استخدام البرنامج وأثره على تنمية مهارات التفكير البصري ، و أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ( 0,05 ) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية ومتوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة في الاختبارين القبلي والبعدي لمهارات التفكير البصري، لصالح المجموعة ، مما يؤكد فعالية البرنامج التعليمي القائم على الثقافة البصرية الرقمية في تصميم وانتاج الألعاب التعليمية الرقمية لتنمية مهارات التفكير البصري وتحديداً ( التصور البصري / التمييز البصري / التكامل البصري / التتابع البصري ) .الكلمات المفتاحية: برنامج تعليمي ــ الثقافة البصرية الرقمية ــ مهارات التفكير البصري.

Description
231 ورقة
Category
Theses
Dewey Classification
23438
Format
ماجستير
zcustom_lst_1
mjz
zcustom_lst_3
lmmlk_laarby_lsaawdy
zcustom_taxonomy_1
المناهج و طرق التدريس

Same Subject