معوقات التعليم عن بعد من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية – جائحة كورونا أنموذجاً
Source
مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
Author
المطرفي, تركي بن عبدالمطلوب حمادي
Abstract
هدفت الدراسة إلى التعرّف على معوقات التعليم عن بعد فيما يتعلق بالجوانب الإدارية و المالية و التقنية و ما يتعلق بتدريس المناهج عن بعد من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية في ظل جائحة كورونا وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، والاستبانة أداةً لجمع البيانات؛ وذلك نظراً لمناسبتها لأهداف الدراسة، ومنهجها، ومجتمعها، وللإجابة على تساؤلاتها اقتصر الباحث في عينة الدراسة على عينة قصدية مكونة من 266 معلماً من معلمي المدارس الابتدائية بمكتب تعليم الجنوب بتعليم مكة المكرمة