التعلم المنظم ذاتياً وعلاقته بفاعلية الذات الأكاديمية والدافعية للتعلم لدى طالبات جامعة أم القرى
Source
مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
Linked Agent
مخيمر ، هشام محمد إبراهيم, Thesis advisor
Country of Publication
مكة المكرمة
Publisher
جامعة أم القرى
Language
ara
Subject
College
التربية
Abstract
هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين التعلم المنظم ذاتياً وفاعلية الذات الأكاديمية والدافعية للتعلم لدى طالبات جامعة أم القرى، والتحقق من وجود فروق بين أفراد العينة في التعلم المنظم ذاتياً وفاعلية الذات الأكاديمية والدافعية للتعلم تبعاً للمتغيرات الدراسة(التخصص الدراسي-المستوى الدراسي-مستوى تعليم الوالدين)والكشف عن الفروق في درجات مرتفعي فاعلية الذات الأكاديمية والدافعية للتعلم في التعلم المنظم ذاتياً، وتكونت عينة الدراسة من(320) طالبة من طالبات أم القرى بمكة المكرمة، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي بشقيه(الارتباطي- المقارن)، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطبيق مقياس التعلم المنظم ذاتياً من إعداد الباحثة، ومقياس فاعلية الذات والدافعية للتعلم إعداد مخيمر(2017)
Description
269 ورقة.
Member of
Category
Theses
Dewey Classification
23939
Format
دكتوراه
Hijri Date
1441
zcustom_lst_1
mjz
zcustom_lst_3
lmmlk_laarby_lsaawdy
zcustom_taxonomy_1
علم النفس