توافر الكفايات الجوهرية لدى قائدات المدارس الثانوية بمدينة مكة المكرمة وعلاقتها بالتمكين الإداري

Source
مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
Country of Publication
مكة المكرمة
Publisher
جامعة أم القرى
Language
ara
College
التربية
Abstract

هدفت الدراسة إلى: (1) التعرف على درجة توافر الكفايات الجوهرية (الاتصال، الابتكار، سرعة الإنجاز، الذكاء العاطفي) لدى قائدات المدارس الثانوية بمدينة مكة المكرمة من وجهة نظر أفراد عينة الدراسة. (2) التعرف على مستوى التمكين الإداري (تفويض الصلاحيات، التحفيز الذاتي، العمل الجماعي، تنمية السلوك الابداعي) لدى قائدات المدارس الثانوية بمدينة مكة المكرمة من وجهة نظر أفراد عينة الدراسة. (3) التعرف على العلاقة الارتباطية ذات الدلالة الإحصائية عند مستوى الدلالة (0,05) بين درجة توافر الكفايات الجوهرية وبين مستوى التمكين الإداري لدى قائدات المدارس الثانوية بمدينة مكة المكرمة. (4) الكشف عن الفروق ذات الدلالة الإحصائية عند مستوى الدلالة (0,05) بين استجابات أفراد عينة الدراسة حول توافر الكفايات الجوهرية (الاتصال، الابتكار، سرعة الإنجاز، الذكاء العاطفي) تعزي للمتغيرات الآتية: ( العمل الحالي- المؤهل العلمي- سنوات الخبرة). (5) الكشف عن الفروق ذات الدلالة الإحصائية عند مستوى الدلالة (0,05) بين استجابات أفراد عينة الدراسة حول مستوى التمكين الإداري (تفويض الصلاحيات، التحفيز الذاتي، العمل الجماعي، تنمية السلوك الابداعي) تعزي للمتغيرات الآتية: (العمل الحالي- المؤهل العلمي- سنوات الخبرة).

Description
147 ورقة
Category
Theses
Dewey Classification
24447
Format
ماجستير
Hijri Date
1442
zcustom_lst_1
mjz
zcustom_lst_3
lmmlk_laarby_lsaawdy
zcustom_taxonomy_1
الإدارة التربوية والتخطيط